الأحد

البرامكة-بجامعتهم- يعلنون فشل دعوتهم في اليمن

 

البرامكة-بجامعتهم- يعلنون فشل دعوتهم في اليمن

بسم الله الرحمن الرحيم

أما بعد:

يقول الله تعالى: +لَا تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا لَمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَنْ تَقُومَ فِيهِ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَنْ يَتَطَهَّرُوا وَالله يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ (108) أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ الله وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَمْ مَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَالله لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ _ [التوبة: 108، 109]

أقول:

 إن الناظر في دعوة البرامكة في اليمن ممثلةً في عبد الرحمن العدني وأتباعه الحزبيون، يرى بوضح أن دعوتهم فشلت فشلاً ذريعًا، وتقسمت وتفرقت؛ ولا زلنا نسمع بالانقسامات بين الحين والآخر والمهاترات، والضياع المتتالي الشديد.

وقد حذرهم شيخنا العلامة يحيى بن علي الحجوري -من أول يوم قاموا بفتنتهم في الدعوة السلفية- من هذا الفشل، وأنها لن تقوم لهم دعوة صحيحة؛ وأن هذا السير الذي يسيرونه سير معوج، لم تعرفه الدعوة السلفية من قبل، ولقد قال لهم

شيخنا يحيى حفظه الله: $فعلى أهل السنة وفقهم الله أن ينتبهوا لما علموه وحفظوه ودرسوه وتقرر ووقر في قلوبهم من أهمية ذلك. وجزا الله أخانا سعيداً خيراً على هذه النصيحة فإن الأمور إن كانت تبتدئ في أوائلها شبه الملتبسة لكنها والله أن بوادر المخالفات والأخطاء تظهر مثل الصخر على أهل العلم وعلى رجال السنة وحملة السنة يجدون ثقلها ومرارتها. ثم يكفون بحمد الله عز وجل. أوائل الأمور تكون شديدة.

 وأنا أنصح أخواني-حفظهم الله- بالانشغال بطلب العلم وهم كذلك لكن بالمزيد وبالحرص والمحافظة على الأخوة فإنها سعادة عظيمة والله الحفاظ على الأخوة في الله على منوال المنهج السلفي الحق فكما تقدم: أن السني يضحي من أجل المنهج؛ ربما ترك أخاه وفارق أخاه سُئل بعض السلف عن ذلك فقال إني لأقطع الفاسد من أعضائي والتوفيق من الله سبحانه وعلينا أن ندعو الله عز وجل بالثبات وبالسير على هذا المنهج الحق. والدنيا إذا لمعت لإنسان يحذر منها إذا لمعت لشخص الدنيا إذا لمعت إما أموال وإما محاولة أن فلان يرفعه أو ما إلى ذلك من الأمور ينبغي أن يكون حذراً.

 وأنت أيها السلفي اعلم أنه والله أعظم رصيد لك هذه الدعوة العظيمة منهجها ورجالها. وإنك إن حصل منك ولو بعض الميول عن ذلك أنك تخسر بقدر بعدك...# اهـ من $نصيحة الإخوان لعبد الرحمن | الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ يحيي بن علي الحجوري (sh-yahia.net)

وقال لهم شيخنا العلامة يحيى بن علي الحجوري حفظه الله: $هذا التسجيل اللفيف مع أنه أسس من أول يوم على الأطماع الدنيوية لشراء الأراضي الرخيصة في منطقة تجارية، وقد صرح بعضهم بلسانه أنه إنما يريد أرضية لقصد إيجارها أو التجارة فيها، فهو أيضًا يعتبر فتح باب الدنيا على أناس قد تعبت الدعوة في تأهيلهم لأن يكونوا بإذن الله عز وجل علماء ومؤلفين ومحققين، ودعاة بارزين، وأنت خبير أيها الأخ لكريم أن ذلك الجو الحار يحتاج إلى مزيد من التكاليف المالية للكهرباء، ومتطلبات ذلك من مكيفات مستمرة ليل نهار، وغير ذلك توقيًا لشدة الحر الذي لا يتهيأ معه النشاط لطلب العلم، بالإضافة إلى المصروف اليومي، وهذا يحتاج إلى مال باهض والمركز في أول نشئه؛ فإما أن تلجأ إلى الخضوع لبعض الجهات التي تستهدف ذلك الجمع، وهذه قاصمة -لا قدر الله-، وإما أن يندفع الإخوان الذين كنا نأمل فيهم النفع المذكور إلى فتح باب التجارة وغيرها من الأعمال، والانشغال بذلك عن العلم، ولو حضر لكم أحدهم خطبة أو محاضرة اعتبر نفسه بها طالبًا، وهذه حالة شبة العوام، وأنت خبير أن بعض الإخوان هنا على هذا الجو العلمي المهيأ لا نزال نماسكهم عن ما ذكرته من الانشغال عن العلم بالدنيا، وبعضهم فلت من بين أيدينا، والله المستعان...

مع نصحي المتكرر لكم أيها الشيخ الكريم ولسائر إخواننا المتقادعين على تلك الأراضي؛ بالاعتذار عن هذا التسجيل ورد أموال الناس لهم، والتخلص من ربقة هذا المأزق الكائد لكم وللدعوة، وبناء مركز مبارك كغيره من مراكز أهل السنة، مع الحرص على التآخي والتحاب بينكم وبين إخوانكم مشايخ السنة وطلابها وهذا أنفع رصيد لدعوتكم من تلك التجميعات الملفلفة التي لا تعطي لتوجيهات العلماء كبير اهتمام، فقد لا تعطي لكم ذلك بعد مقاضات الغرض من باب أولى ونحن لكم في ذلك سند بعون الله عز وجل وبالله التوفيق./كتبه أخوكم محب الخير لكم -كما يعلم الله-: يحيى بن علي الحجوري# اهـ.

أقول:

بعد سنوات عددية من هذه النصائح الجميلة الموفقة؛ ظهر للجميع ما كان يخشاه ويحذر منه شيخنا العلامة يحيى بن علي الحجوري حفظه الله، فلا قامت لهم دعوة صحيحة، ولا مراكز علمية سلفية كمراكز أهل السنة، ولا مساجد كمساجد أهل السنة، وضاع من قام بتلك الفتنة، وأصبحوا أشباه عوام، وتفرقوا شذر مذر، وتركهم الناس وابتعدوا عن دعوتهم، وأصبحت مساجدهم شبه فارغة لا علم ولا دعوة ولا نفع حقيقي للمجتمع.

وكلما حاولوا أن يجمعوا أنفسهم من جديد، أو يعملوا لهم مراكز أخرى يفشلون، ففشلوا في الفيوش، وفي المركز الذي قد كانوا أذاعوه وأشاعوه في منطقة بير أحمد، ففشلوا ووقع ما كان قد حذرهم منه شيخنا العلامة يحيى بن علي الحجوري حفظه الله.

والآن أعلنوا الفشل أيضا:

 بإعلان إقامة جامعة لهم في الجنوب (الجامعة الإسلامية العالمية)!!!، فهذا يدل دلالة واضحة أن مراكزهم ومساجدهم فشلت تماما، ولم تقوم بالدور الذي كانوا يريدونه ويسعون إليه من أول يوم من تجميع الناس والشباب والتكتيل حول أنفسهم، وإقامة دعوة تضاهي وتعارض دعوة أهل السنة في اليمن كما أُسس لها من أول يوم قاموا بفتنتهم!!

وقد فشلت جامعات ومعاهد لها من الدعم والهيلمان ما ليس عندكم، ولا أثر لها في الساحة اليمنية، ولا إقبال عليها

ولا يظنوا أن من يأتيهم إلى هذه الجامعة يريد العلم الحقيقي، وإنما يريد الشهادات كشأن الجامعات الأخرى التي لم تخرج سلفيين؛ وإنما تخرج أناسًا يريدون الدنيا والشهادات والمناصب، فأكثرهم يريد الدنيا والشهادات والمناصب والدكتوراة والماجستير، ويخرجون بأفكار خلفية سيئة مخالفة للمنهج السلفي.

 والمجتمع اليمني بحمد الله قد عرف دعوة أهل السنة وخيرها ومراكزها ومساجدها ودعاتها ومشايخها وعلمائها، وانظروا الإقبال الكبير على مراكز ومساجد أهل السنة بفضل لله تعالى.

ولو البرامكة من بداية فتنتهم استمعوا نصح الناصحين، وتوجيهات المحبين لهم والخائفين عليهم من الضياع، ولم يغتروا بمن فتنهم وزين لهم فتنتهم وشرهم لما وصلوا إلى هذا الحال المزري وهذا الضياع الكبير المحزن.

وهذا الحال يزيدنا يقينا أننا على الحق بفضل الله تعالى، وأن دعوتنا سائرة في الطريق السديد الصحيح الذي رسمه لها الإمام المجدد المحدث مقبل الوادعي رحمه الله من أول يوم، وأننا لم نبدل ولم نغير، فقد وضعنا شيخنا مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله على المنهج السلفي الأصيل بفضل الله تعالى؛ وكما قال العلامة النجمي رحمه الله في زيارته لدماج: $وضعتم على الطريق فسيروا#

فنسال الله أن يحفظ دعوتنا ومشائخنا وعلمائنا وأن يصرف عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.

والحمد لله رب العالمين

أبو حمزة محمد بن حسن السوري

الأحد 6/ محرم/ 1443 هجرية

حمل المقال بي دي اف

من هنـــــا



نبذة عن الكاتب

المساعد العربي موقع عربي يهدف إلى نشر تصاميم مجانية لمساعدة المدونين المبتدئينالمساعد العربي موقع عربي يهدف إلى نشر تصاميم مجانية لمساعدة المدونين المبتدئينالمساعد العربي موقع عربي يهدف إلى نشر تصاميم مجانية لمساعدة المدونين المبتدئين


يمكنك متابعتي على : الفيسبوك

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

^ إلى الأعلى